أخبار متعلقة

الآثار المصرية

رجل أعمال إماراتي يوضح علاقته بإزالة المقابر التاريخية في مصر

قال رجل الأعمال الإماراتي، خلف الحبتور، خلال لقاء له مع موقع "القاهرة 24": "لم أتطرق للمقابر، وأنا أعلم ما يتحدث فيه الإعلام، هذه المشاريع ستحقق على الأقل 100 مليار دولار سنويا".

29-Sep-23 09:00 PM

لماذا تتجاهل مصر تحقيقا فرنسيا بسرقة آثارها وبيعها للإمارات؟

ضجة عالمية أحدثها إعلان شرطة "مكافحة الاتجار بالممتلكات الفرنسية" التحقيق مع مدير "متحف اللوفر" السابق (من 2013 إلى 2021)، جان لوك مارتنيز، في اتهامات بشراء وتهريب آثار مصرية إثر ثورة يناير 2011، وبيعها عبر وسيط ألماني من أصل لبناني إلى متحف "لوفر أبوظبي"..

30-May-22 08:01 AM

ما مخاطر انتفاع "صندوق مصر السيادي" بمنطقة قلعة صلاح الدين؟

بدأ صندوق مصر السيادي، التابع للسيطرة المباشرة من رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي، في خطة السيطرة على أهم المناطق التاريخية والأثرية والمسجلة باليونسكو، في مصر الإسلامية..

04-Jun-20 09:24 PM

مخاوف من مخطط "سيادي" لخصخصة آثار مصر.. كيف؟

أعرب خبراء ومختصون مصريون عن مخاوفهم من تنفيذ مخطط حكومي لخصخصة آثار مصر، بعد استحواذ الصندوق السيادي المصري على منطقة باب العزب، في قلعة صلاح الدين الأيوبي لمدة 49 عاما بموجب اتفاقية مع وزارة الآثار.

19-Dec-19 06:01 PM

القاهرة تعلق على تجاهل لندن مطالب وقف بيع قطع آثار مصرية

علقت القاهرة على تجاهل لندن المطالب المصرية بوقف بيع آثار مصرية محتملة في أحد مزادات بريطانيا، بينها رأس الفرعون الذهبي الشهير توت عنخ آمون..

09-Jul-19 06:44 AM

شركة إماراتية تعرض شراء آثار مصرية

كشفت تقارير صحفية عن وجود عرض رسمي من شركة إماراتية، لتأجير ثلاث مناطق أثرية هامة في مصر تشمل قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة وقلعة قايتباي بالإسكندرية ومعابد الأقصر، للمساعدة في حل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد منذ الانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب محمد مرسي.

31-Dec-13 09:18 PM